24 - 06 - 2026

جنوب الجيزة تحت المجهر.. «الأنصاري» يعيد التشديد على النظافة والاشغالات والبناء المخالف

جنوب الجيزة تحت المجهر.. «الأنصاري» يعيد التشديد على النظافة والاشغالات والبناء المخالف

 شدد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة على رفع كفاءة أعمال النظافة والتعامل الحاسم بمركز أبو النمرس، وذلك خلال جولة ميدانية شملت مراكز أبو النمرس والبدرشين والحوامدية لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد المخالفات على أرض الواقع.

ووجّه المحافظ بتحسين مستوى النظافة ورفع المخلفات بمناطق شبرامنت وسقارة والبر الغربي لطريق المريوطية ومدخل قرية أبو صير بمركز أبو النمرس، مؤكدًا ضرورة المتابعة اليومية وعدم السماح بعودة التراكمات أو الإشغالات التي تعوق الحركة وتشوه المظهر الحضاري.

وخلال الجولة، رصد المحافظ عددًا من حالات البناء المخالف، ووجّه بمراجعة التراخيص الصادرة بمنطقة أبو صير والتأكد من الالتزام الكامل بالاشتراطات البنائية، مع الإزالة الفورية لحالات التعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تابع المحافظ عددًا من المخالفات بمركزي الحوامدية والبدرشين، شملت مخازن فرز عشوائي للمخلفات وأعمال بناء بدون ترخيص، موجهًا بالغلق الفوري للمنشآت المخالفة لما تمثله من خطورة على الكتل السكنية.

وفي إطار إحكام الرقابة، كلف المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير المساعد وعضوية الجهات المختصة لمراجعة أعمال البناء والتراخيص والمتغيرات المكانية بنطاق الحوامدية والبدرشين.

واختتم المحافظ جولته بالتشديد على تنفيذ حملات تجريد وتمهيد للطريق بقرية طموة التابعة لمركز أبو النمرس، مؤكدًا أن تحسين مستوى النظافة والانضباط بالشوارع يأتي على رأس أولويات العمل الميداني بالمحافظة.